٥ أدوات تساعدك في التسويق لشركتك

Home / B2B marketing / ٥ أدوات تساعدك في التسويق لشركتك

يعتمد التسويق الإلكتروني على مجموعة عناصر تقوم عليها العملية التسويقية عبر الإنترنت ومنها أدوات التسويق الإلكتروني التي تعتبر عنصر هام لترويج الأعمال المختلفة حيث تعكس مدى تطور العلامة التجارية ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة التي توصلك بالعملاء وتتنوع أدوات التسويق وتختلف بما يتناسب مع كل مشروع لتحقيق أهدافه .

كما تتطلب العملية التسويقية البحث عن السوق لجمع البيانات اللازمة والتعرف على احتياجات العميل المستهدف وحجم السوق المتوقع لإتخاذ قرار الدخول في السوق أو التراجع . ولتحقيق الخطوات الفعلية لعملية التسويق الإلكتروني يتم ذلك من خلال تحديد الخطة التسويقية ووضع الميزانية المطلوبة والأهداف طويلة وقصيرة المدى .ولا نغفل دور مهارات التسويق لدى المسوّق لما لها من فعّالية في انجاح هذه العملية.

وكما ذكرنا سابقاً أن أدوات التسويق الالكتروني تساهم في الوصول لعملائك وتحقيق اهدافك من خلالها ،

إليك أفضل ٥ أدوات تساعدك في التسويق عبر الانترنت لشركتك :

 

  • Google analytics

الأداة الأكثر شهرة التي تمكنك من الحصول على كافة البيانات لتحليل أداء زوار موقعك و تزويدك بتقارير حول مايقومون به من سلوكيات وتفاعل، ومعرفة أثر محتوى موقعك أو المبيعات الخاصة بالتجارة الالكترونية في حال كانت متاحة لديك ، هذه الأداة تعرّفك بنقاط القوة والضعف لديك لزيادة جذب عملاء جدد أو عملاء محتملين.

 

  • Mailchimp

أهم أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني mailchimp التي تساعدك على إنشاء وإرسال الحملات الإعلانية الخاصة بمنتجاتك وخدماتك التي تقدمها وتسمح لك بتتبع الإحصائيات ، مع إمكانية اختيار قوالب جاهزة أو إنشاء التصميم المناسب لعملائك كما يتيح لك تخصيص قوائم مختلفة حسب فئات العملاء .

  • Buffer

تساعدك هذه الأداة على إدارة حساباتك بمواقع التواصل الإجتماعي على عدة منصات والتفاعل مع عملائك من خلالها ،كما يمكنك جدولة المنشورات التي ترغب بنشرها لاحقاً في جميع مواقع التواصل الإجتماعي وتوفر لك التحليلات والإحصائيات لأداء منشوراتك لتساعدك على معرفة أسباب فعالية المنشورات دون غيرها .

  • HubSpot

في هذه الأداة يمكنك التخطيط للمحتوى الذي يدعم ظهور الشركة في محركات البحث ويساعدك بإختيار المواضيع ذات الصلة و المواضيع الأكثر بحثاً وشعبية مما يجعلك متقدماً على منافسيك بخطوة لإنشاء المحتوى المرغوب لعملائك المستهدفين وتعديله.

  • Videolean

أصبح التسويق بالفيديو وسيلة سهلة الإنتشار ، يمكنك الإستفادة من هذه الأداة عبر عمل فيديو احترافي بكل سهولة من خلال نماذج قابلة للتعديل بما يناسبك وتتيح لك التعريف بشركتك أو المنتجات والخدمات التي تقدمها من خلال مشاركتها مع العملاء أو حتى جذب عملاء محتملين لك .

 

تعد هذه الأدوات وسائل رائعة وفعالة جداً لمساعدتك على النجاح في التسويق لشركتك ،و لكنها لوحدها ليست كافية حيث يتوقف نجاحها على جهدك وعملك لإستغلالها كمسوّق إلكتروني لتحقيق اهدافك .

 

Comments(0)

Leave a Comment

Send this to a friend