كيف تحول زوار موقعك الإلكتروني إلى عملاء فعليين بـ ٤ خطوات

Home / B2B marketing / كيف تحول زوار موقعك الإلكتروني إلى عملاء فعليين بـ ٤ خطوات

مع تطور الإنترنت أصبح التنافس في الحصول على أكبر عدد من الزوار للموقع الإلكتروني أكثر حدة وصعوبة، لكن جلب الزوار فقط للموقع غير كافي، يجب أن تقوم بتحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء.

 تحدثنا سابقا عن أهم ستة نقاط تساعدك على زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني ، تأتي بعدها المرحلة الثانية وهي كيفية تحويل هؤلاء الزوار من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين ليشتروا المنتج أو الخدمة التي تقوم شركتك بتقديمها.

تعتمد بكل بساطة عملية تحول زوار الموقع إلى عملاء فعليين أو مايطلق عليها Conversion Rate   Optimization او مايُعرف بـ CRO، على استراتيجية تشجع الأشخاص على اتخاذ إجراءات محددة كالشراء أو الاشتراك في خدمـة معينـة على سبيل المثال لا الحصر، كلمـا زادت فرصك في تحويل أكبر قدر ممكن من الزوار لعملاء كلما تمكنت من زيادة الأرباح.

 حيث أن رفع عدد زيارات موقعك لاتعني بالضرورة زيادة المبيعات، فمن الممكن أن يصل عدد الزيارات لديك في الموقع أكثر من مئة زائر ولا تحصل إلا على عميل فعلي واحد او اثنان في ذلك اليوم!

سنتطرق إلى ٤ طرق بسيطة لجذب زوار موقعك إليك و تحويلهم إلى عملاء فعليين:

١- حدد الشريحة المستهدفة:

هل لاحظت بأن المحتوى الذي تقدمه يستهدف شريحة كبيرة وغير واضحة من مستخدمي الإنترنت؟ عن طريق التركيز على شريحة محددة ستتمكن من تحقيق معدلات تحويل أعلى.

 حدد أهم نقاط مجال عملك، والتي تهم عملائك و ركز عليها بدلاً من تشتيت الانتباه على أكثر من جهة و التشعب في أكثر من موضوع لايمت لمجال عملك بصلة.

٢- عروض خاصة مقابل التسجيل بالايميل:

يعد الإيميل أفضل وسيلة لكسب أكبر عدد من بيانات الزوار و العملاء،  قم بتقديم  مميزات خاصة فقط لمن يسجل بالايميل مثلا : تخفيضات معينة أو منتجات حصرية مجاناً! جرب عدة عروض و شاهد أيها أكثر فاعلية. 

٣- اهتم بالعناوين الرئيسية:

 و نقصد بها العناوين داخل الصفحة Headlines و التي توضح للزائر الفكرة الرئيسية من هذه الصفحة بعبارة واحدة فقط . العناوين مهمة بشدة قد لا تتصوره! فهي أول ما يلفت انتباه زائر الموقع، إذا لم يلفت العنوان الزائر قد لا يكمل تصفح موقعك.

٤- استخدم نظام اختبارات A/B :

إن عملية تحسين معدل التحويل من زائر إلى عميل فعلي تستلزم خلق وطرح أفكار جديدة للجذب، و عليه فإننا نقوم بإختبار هذه الأفكار بتطبيقها على زوار الموقع  لقياس التغيير الناتج عن التعديل لكل تجربة، من خلال ذلك سيتضح لنا اهتمامات الزوار و ما هو التغيير الواجب اجراؤه على تصميم الموقع أو المحتوى وذلك بناء على نتائج هذه التجارب،  هكذا يتم بشكل بسيط اختبار  A/B.

كما ترى، هناك العديد من الأمور البسيطة والغير مكلفة التي يمكنك القيام بها و يكون لها التأثير العالي في جذب الزوار و كسب ثقتهم لزيارة الموقع مراراً حتى يصبحوا عملاء فعليين لك.

هل لديك تجاربك الخاصة في عملية تحويل الزوار لعملاء ؟ شاركنا إياها من خلال التعليقات.

حيث نسعى في تريجرز للعمل دوماً على مشاركة أهمية التسويق الرقمي لكونه احد أهم العوامل الأساسية التي تسهم في انتشار الشركات والعلامات التجارية ونجاحها اليوم، وحرصا منا على مساعدة جميع الجهات في مواجهة التحديات التي نمر بها خلال هذه الفترة نقدم لكم خدمة الاستشارات التسويقية عن بعد.

Comments(0)

Leave a Comment

Send this to a friend