التسويق الرقمي للشركات

Home / B2B marketing / التسويق الرقمي للشركات

يكثر تداول مصطلح ” التسويق الرقمي” في وقتنا الحالي ولكن هل تسائلت يوماً عن ماهيته وكيف يعمل وما مدى الإستفادة الحقيقة خلفه لشركتك؟ 

إن التسويق الرقمي من أهم الأدوات التي تسهم في تطور ونمو الشركات في مختلف القطاعات اليوم حيث يعتبر أحد الركائز الأساسية لبعض الشركات التي تعتمد عليها في الترويج لعلامتها التجارية ومنتجاتها المقدمة لتصل إلى جمهورها المستهدف عبر قنوات مختلفة كمحركات البحث، البريد الإلكتروني، قنوات التواصل الإجتماعي، المواقع الإلكترونية، الإعلانات الرقمية، المدونات، الفيديوهات وغيرها.

كيف تتم عمليات التسويق الرقمي ؟ 

تنطلق عمليات التسويق الرقمي بتحديد ما الذي يميزك عن منافسيك. يليها البحث عنهم لتحديد الأهداف وبناء المقاييس ووضع خطط التسويق الرقمي الملائمة، لتنتهي بتحليل للنتائج التي تزودك بالنظرة الشاملة عن كل ما يحدث لعلامتك التجارية. سواء قمت بالترويج عن طريق الحملات الإعلانية المدفوعة أو عن طريق التسويق بالمحتوى وتحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

ماذا يعني أن تكون شركتك رقمية ؟

حسب آخر إحصائية أصدرتها Hootsuite لعام ٢٠٢٠ أكثر من ٤.٥ مليار من سكان العالم متصلين بالإنترنت الآن حيث بلغ معدل نمو مستخدمي الإنترنت إلى أكثر من ٣.٨ مليار خلال الثلاث سنوات الأخيرة بمتوسط مليون مستخدم في اليوم الواحد. مما يعني ارتفاع احتمالية حصول شركتك اليوم على عملاء جدد آخرين عن طريق الإنترنت، فتواجدك الرقمي بشكل عشوائي دون استراتيجيات تسويق رقمي وخطط متكاملة يكلفك الوقت والجهد والمال أيضاً.

وهنا تكمن أهمية انتهاز الفرص للترويج لشركتك وماتقدمه من خدمات في العالم الرقمي!

حيث تتعدد وتختلف استراتيجيات التسويق الرقمي ولكن المهم هنا هو ملائمة ماتقرر اختياره لشركتك ليسهم في الحفاظ على عملائك الحاليين ويزيد من العملاء المحتملين. وهذا ما نقدمه في تريجرز؛ استراتيجيات علمية تتلائم مع علامتك التجارية، لأننا نؤمن بأهمية التسويق الرقمي كونه عاملاً أساسياً في انتشار الشركات والعلامات التجارية ونجاحها اليوم. 

Comments(0)

Leave a Comment

Send this to a friend